Close ad

رئيس بعثة الحج السياحي: غدا اكتمال تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة استعدادًا ليوم التروية

12-6-2024 | 13:41
رئيس بعثة الحج السياحي غدا اكتمال تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة استعدادًا ليوم الترويةضيوف الرحمن
أ ش أ

 أكدت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة أن اليوم /الأربعاء/ سيشهد وصول آخر أفواج الحج السياحي إلي الأراضي المقدسة ، موضحة أن جميع حجاج السياحة سيكتمل وصولهم إلى مكة المكرمة خلال ساعات استعدادا للتصعيد الي عرفات .

موضوعات مقترحة

أضافت  أنها تتابع بصورة مستمرة مع لجنة المدينة المنورة برئاسة أحمد صالح عمليات تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة حيث ينتظر اكتمال وصولهم غدا /الخميس/ استعدادا ليوم التروية، وبدء التصعيد لمشعر عرفات.

وأوضحت أن لجان الوزارة لم تتلق أية شكاوى من حجاج السياحة بخصوص عملية التسكين منذ بدء الموسم حتى الآن ، مشيرة إلى أن هناك التزام تام من الشركات تعاقداتها مع الحجاج وتنفيذ دقيق للضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام .

كما أكدت سامية سامي أنها تقوم برفع تقرير على مدار الساعة إلى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى حول أوضاع الحجاج ، مشيرة إلى أن بعثة الحج السياحي تعقد بصورة يومية اجتماعا مع اللجنة الفنية للحج السياحي ، وذلك لمتابعة استعدادات عملية التصعيد لمشعر عرفات ، موضحة أنها طالبت بضرورة أن تتم عملية التصعيد بسهولة ويسر وأن تتم في توقيتات لا تسمح بحدوث تكدسات في الطرق المؤدية إلي عرفات .

كما أشارت إلى أنه تم التأكد من صدور بطاقات " نسك " لجميع حجاج السياحة وعددهم نحو 26 ألف حاج ، والتي تسمح لهم بدخول منطقة المشاعر المقدسة ، موضحة أن تلك البطاقة تتضمن كافة بيانات الحجاج بما فيها البيانات الصحية ، وموضحة أنه لن يسمح لغير حاملي بطاقة نسك بالدخول إلى مخيمات حجاج السياحة التي سيكتب للمرة الأولى كشوف بأسماء الحجاج المتواجدين بكل مخيم .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة