Close ad

متحدث الصحة: مبادرات الرئيس السيسي مستدامة للحفاظ على الصحة والقضاء على قوائم الانتظار

12-6-2024 | 11:45
متحدث الصحة مبادرات الرئيس السيسي مستدامة للحفاظ على الصحة والقضاء على قوائم الانتظارالدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
أ ش أ

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي مستدامة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين لتقديم حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

وأشار عبدالغفار - خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة "الأولى" المصرية اليوم الأربعاء - إلى أنه منذ المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار تم عمل 2 مليون و300 ألف عملية بتكلفة 17 مليار جنيه دون أي تكاليف على المواطن.

وأوضح أن أكثر من 7 آلاف و300 أسرة استفادت من المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار في زراعة قوقعة الأذن، مؤكدا أن ميكنة النظام الصحي هى الجزء الكبير من نجاح منظومة القضاء على قوائم الانتظار، لافتا إلى أنه كان هناك قرار للاستغلال الأمثل لموارد الدولة، علاوة على ضخ التمويل اللازم لزيادة عدد الأجهزة الطبية للمستشفيات.

وحول سير المنظومة الصحية في كافة المحافظات، قال "إن الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية نجحت في تحقيق العدالة لمنظومة الخدمات الصحية في كل محافظات مصر، على خلفية تطوير وإنشاء ورفع كفاءة أماكن تقديم الخدمة الصحية سواء وحدات الرعاية الصحية أو المستشفيات في كل محافظة"، موضحا أن هناك أكثر من 1024 مشروعا طبيا ما بين تشييد جديد أو تأهيل أو إحلال في كل المحافظات.

وحول إدارة الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة أزمة العملة الصعبة، قال "هناك جزء منها تم بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي، علاوة على إعادة توزيع المستلزمات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: