Close ad

كالهانجولو "المتخصص في الركلات الحرة" يتصدر المشهد في منتخب تركيا خلال يورو 2024

12-6-2024 | 10:48
كالهانجولو  المتخصص في الركلات الحرة  يتصدر المشهد في منتخب تركيا خلال يورو منتخب تركيا
الألمانية

 يحمل هاكان كالهانجولو نجم وسط إنتر ميلان الإيطالي وقائد منتخب تركيا أحلام بلاده في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا نظرا لما يمتلكه من خصائص فريدة تميزه عن غيره من أبناء جيله.

موضوعات مقترحة

ويشتهر كالهانجولو المنتشي بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان، ببراعته في تنفيذ الركلات الحرة والتسديد من زاويا ومسافات مختلفة ، بجانب روحه القتالية التي تلازمه دائما.

وبدأ كالهانجولو مسيرته مع منتخب تركيا في السادس من  سبتمبر 2013 حيث شارك في أخر ثمان دقائق من المباراة التي فازت فيها بلاده على أندورا 5 /صفر في تصفيات كأس العالم، في أول مباراة للمدرب فاتح تيريم.

وسجل نجم إنتر ميلان مشاركته الأولى كأساسي في 25 أيار/مايو 2014 حينما فازت تركيا وديا على ايرلندا ، قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 61.

وسجل كالهانجولو /30 عاما/ أو هدف له مع منتخب بلاده خلال الفوز الودي على لوكسمبورج 2 /1 في 31  مارس 2015 عبر تسديدة من مسافة 30 ياردة، ثم سجل هدفين خلال الفوز وديا على بلغاريا 4 /صفر في  يونيو من ذات العام، فيما جاء أول هدف له في مباراة رسمية في العاشر من أكتوبر من العام نفسه خلال الفوز على التشيك 2 /صفر في تصفيات يورو 2016.

وأصبح كالهانجولو أول لاعب تركي يهز شباك إنجلترا خلال المواجهة الـ11 بين البلدين في 22  مايو 2016، والتي انتهت بفوز إنجلترا 2 /1 ، ثم سجل الهدف الثاني لبلاده خلال الفوز على ألبانيا 2 /صفر في افتتاح مشوار الفريقين في تصفيات يورو 2020

وعلى مدار 11 عاما شارك كالهانجولو في 84 مباراة مع منتخب تركيا وسجل 18 هدفا، وشارك في مباراتين في يورو 2016 وثلاث مباريات في يورو 2020.

وبدا النجم التركي مسيرته عبر بوابة كارلسروه الألماني في 2011 وشارك معه في 50 مباراة وسجل 17 هدفا لكن بعد هبوط الفريق في 2013، انتقل إلى هامبورج حيث قضى معه موسما واحدا وشارك في 32 مباراة وسجل 11 هدفا.

وتحول بعد ذلك كالهانجولو إلى صفوف باير ليفركوزن ولعب في صفوفه بين عامي 2014 و2017 وشارك في 79 مباراة وسجل 17 هدفا، ليجذب بعدها اهتمام ميلان الإيطالي الذي تعاقد معه في 2017 مقابل 24 مليون يورو وبعقد يمتد لأربعة أعوام.

وشارك كالهانجولو مع  ميلان في 135 مباراة وسجل 22 هدفا، لكن عقب نهاية عقده انتقل إلى إنتر ميلان في صفقة انتقال حر، وشارك معه 99 مباراة وسجل 23 هدفا.

وعرف كالهانجولو الطريق إلى منصات التتويج بقميص إنتر ميلان، حيث حصد معه لقب وحيد في الدوري الإيطالي ولقبين في كاس إيطاليا وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإيطالي كما بلغ مع فريقه المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وينحدر كالهانجولو من أسرة عاشقة لكرة القدم حيث لعب شقيقه الأصغر محمد في عدة أندية من بينها كارلسروه وأندية في الدرجات الدنيا بالنمسا، كما لعب أبن عمله كريم في صفوف فالدهوف مانهايم.

ويشتهر كالهانجولو بعشقه لنادي جالطة سراي وأعرب بالفعل عن رغبته في اللعب لهذا النادي يوما ما.

ولم تخل الحياة الشخصية لكالهانجولو من بعض الجدل خاصة فيما يتعلق بالحادث الذي تعرض له في أكتوبر 2013 حينما كان يقتسم غرفة في فندق مع زميله المدافع عمر توبراك بعد الهزيمة أمام هولندا ‏في ‏تصفيات كأس العالم، عندما تسلل زميلهما جوخان توريه وصديق مسلح مجهول إلى الغرفة، وهددا اللاعبين بالسلاح ، بسبب أن أحد ‏أصدقاء ‏توبراك واعد الصديقة السابقة لتوريه.‏

ولم تتناول وسائل الإعلام التركية هذه الواقعة لكن كالهانجولو سرد لمحطة "زد دي اف" الألمانية تفاصيل ما حدث، ما تسبب في ‏استبعاد ‏توريه من المنتخب التركي حتى أكتوبر 2014 ، قبل أن يقرر تيريم إعادته عندما أصيب كالهانجولو وتوبراك، وبعدها جرى عقد جلسة مصالحة ‏بين ‏اللاعبين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة