Close ad

تين هاج مستمر في تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل

12-6-2024 | 10:09
 تين هاج مستمر في تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل تين هاج
الألمانية

قررت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم الإبقاء على إريك تين هاج في منصب المدير الفني للفريق، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

موضوعات مقترحة

ورغم الموسم الباهت الذي قدمه مانشستر يونايتد خلال الموسم المنصرم، فإنه اختتمه على أفضل وجه بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب فوزه 2 / 1 على جاره اللدود مانشستر سيتي، في المباراة النهائية للمسابقة العريقة.

وأمضى مسؤولو يونايتد الأسبوعين الماضيين في مراجعة أداء الفريق الأول بشكل كامل خلال موسم 2023 / 2024، مما أثار التكهنات بشأن مستقبل تين هاج.

وكشفت بي أيه ميديا أن إدارة يونايتد قررت الإبقاء على المدرب الهولندي /54 عاما/ في منصبه بعد النظر في جميع الاحتمالات.

وتردد أن مسؤولي النادي بدأوا المفاوضات مع تين هاج لتمديد التعاقد، حيث من المقرر أن ينتهي عقده الحالي مع النادي في الصيف المقبل.

وذكرت تقارير إخبارية أن جيم راتكليف، المالك المشارك لمانشستر يونايتد، أجرى محادثات مع توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي السابق، في فرنسا الأسبوع الماضي مع تزايد الغموض حول مصير تين هاج.

وتعرض مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق لضغوط متزايدة، لاسيما في ظل تراجع أداء يونايتد، الذي تلقى 14 خسارة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنقضي، مع انعكس مستواه المحلي السيئ في دوري أبطال أوروبا، حيث ودع المسابقة القارية مبكرا عقب تذيله ترتيب مجموعته بمرحلة المجموعات.

واختتم مانشستر يونايتد الموسم في المركز الثامن بترتيب الدوري الإنجليزي، وهو أدنى ترتيب للفريق بالمسابقة في عصر الدوري الممتاز، الذي انطلق للمرة الأولى موسم 1992 / 1993، كما أنهى مسيرته في البطولة بفارق أهداف سلبي لأول مرة.

وخلال مشواره في دوري الأبطال، اكتفى يونايتد بتحقيق فوز وحيد فقط في المجموعة الأولى، التي ضمت بايرن ميونخ وجالطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، كما عجز عن إنهاء حملته بها في المركز الثالث المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، ليخرج من البطولات القارية مبكرا.

ومع ذلك، فإن تين هاج حقق 66 فوزا في 114 مباراة خاضها مع يونايتد بمختلف المسابقات منذ توليه المسؤولية، ليبلغ معدل انتصاراته مع الفريق 9ر57%، وهي نسبة لم يتفوق عليه فيها سوى البرتغالي جوزيه مورينيو وذلك منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسبق لـ(الشياطين الحمر).

وكان فوز يونايتد المفاجئ على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هو ثاني لقب كبير لتين هاج في الموسمين اللذين قضاهما مع النادي بعد فوزه بكأس رابطة الأندية المحترفة على حساب نيوكاسل يونايتد في النهائي موسم 2022 / 2023.

وعقب فوز يونايتد على سيتي بملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن الشهر الماضي، قال تين هاج إنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له عندما سئل عما إذا كان يتوقع البقاء في منصبه الموسم المقبل.

وقال تين هاج "الفوز بلقبين في عامين والوصول لثلاث مباريات نهائية في تلك الفترة ليس بالأمر السيئ. أنا لست راضيا عن ذلك. يتعين علينا أن نقوم بما هو أفضل من ذلك".

أضاف تين هاج "إذا كانوا لا يريدونني، فسوف أذهب لمكان آخر للفوز بالألقاب لأن هذا ما أقوم به".

وعندما أثيرت الانتقادات ضد بشأن حصول الفريق على أدنى مركز في الدوري منذ موسم 1989 / 1990، أشار تين هاج إلى مجموعة كبيرة من الإصابات التي تعرض لها أبرز نجوم الفريق في الموسم الفائت، وأضاف: "عندما توليت المسؤولية، كنا في حالة من الفوضى".

وشدد المدرب الهولندي "الفريق يتطور، ويفوز ويلعب بهوية معينة. لكنك بحاجة لفريق قوي وأن يكون اللاعبون متاحين".

أوضح تين هاج "عندما لا يكون لديك لاعبين جاهزين، فإنه لا يمكنك الفوز".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة