Close ad

"التعليم" تحقق في صحة تداول أسئلة الاقتصاد للثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي

12-6-2024 | 10:03
 التعليم  تحقق في صحة تداول أسئلة الاقتصاد للثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي وزارة التربية والتعليم
أحمد حافظ

تُجري وزارة التربية والتعليم، تحقيقا حول صحة تداول بعض أسئلة امتحان مادة الاقتصاد لمرحلة الثانوية العامة على مواقع التواصل للتأكد من أنها مطابقة لأسئلة الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا أم لا، وذلك بعد تداول أسئلة عقب مرور ٤٠ دقيقة من زمن الامتحان.

موضوعات مقترحة

وكان مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أكد أن نموذج الامتحان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني قبل بداية امتحان الاقتصاد، المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم، مزيف غير صحيح.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أنه لا يمكن تسريب أسئلة أي مادة من امتحانات الثانوية العامة قبل الساعة التاسعة صباحا، وما يحدث من صفحات الغش الإلكتروني احتيال ونصب على الطلاب لجمع أموال منهم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة الاقتصاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: