Close ad

انتظام ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة داخل 140 لجنة في الإسكندرية

12-6-2024 | 09:25
انتظام ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة داخل  لجنة في الإسكندريةامتحانات الثانوية العامة
الإسكندرية - محمد عبد الغني

انتظم نحو 54 ألفا و455 طالبًا وطالبة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء ، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، وهما من المواد التي لا تضاف إلى المجموع. أمام 140 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية التسع بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية


وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: