Close ad

السفير البريطاني بالقاهرة يشيد بعمق علاقات التعاون بين بلاده ومصر في شتى المجالات

11-6-2024 | 23:36
السفير البريطاني بالقاهرة يشيد بعمق علاقات التعاون بين بلاده ومصر في شتى المجالاتبريطانيا
أ ش أ

أشاد السفير البريطاني لدى مصر السفير جاريث بايلي بعمق علاقات التعاون التي تربط بين بلاده ومصر في شتى المجالات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير بايلي، خلال الاحتفال الذي أقامته سفارة المملكة المتحدة بالقاهرة مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة "عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث" بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير التموين على المصيلحي، ووزيرة الدولة للهجرة سها الجندي ولفيف من السفراء الأجانب والمصريين وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة والصحفيين والإعلاميين.

واستعرض السفير البريطاني، في كلمته التي ألقى معظمها باللهجة العامية المصرية- مدى عمق العلاقات التي تربط بين بلاده ومصر بما في ذلك ما يتعلق بالاستثمارات والشراكة الخضراء. 

وقال بايلي إن "ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث يكن قدرًا كبيرًا من الحب لمصر وحضارتها"، منوها بأن جلالته كان قد قضى شهر العسل بسيوه.

وأضاف السفير البريطاني أنه على الرغم من أن العالم من حولنا مليء بالأهوال بالنظر إلى الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة والسودان وأوكرانيا إلا أنه يريد اليوم أن يشعر الجميع بالفرح والمحبة لمدة ليلة واحدة .. مشيراً إلى مقولة الأديب الإنجليزي ويليام شكسبير "العالم مسرح وكل الرجال والنساء ما هم إلا ممثلون على هذا المسرح".

وحرص السفير بايلي، في كلمته، على التعبير عن مدى شغفه بمصر وحضارتها وثقافتها.

وكان الاحتفال، الذي أقيم تحت عنوان "حلم ليلة في منتصف الصيف" (من أشهر مسرحيات ويليام شكسبير)، قد بدأ بعزف السلاميين الوطنيين لجمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: