Close ad

في لقاءات منفصلة .. بلينكن يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وجانتس ولابيد اتفاق وقف إطلاق النار

11-6-2024 | 23:30
في لقاءات منفصلة  بلينكن يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وجانتس ولابيد اتفاق وقف إطلاق الناروزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ ش أ

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء مع رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى اتفاق وقف إطلاق النار الشامل المطروح على الطاولة والذي من شأنه أن يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل كبير، وتمكين عودة النازحين إلى المناطق في جميع أنحاء غزة. 

موضوعات مقترحة

وشدد بلينكن - وفقا لبيان صدر عن الخارجية الأمريكية - على أن الاقتراح سيعود بالنفع الكبير على الفلسطينيين والإسرائيليين.. مشيرا إلى ضرورة تقبل الاقتراح دون مزيد من التأخير.. وأكد مجددا دعم الولايات المتحدة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

والتقى وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم أيضا مع رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس في إسرائيل. وناقشا اقتراح التوصل إلى وقف لإطلاق النار التي من شأنها أن تضمن إطلاق سراح جميع الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة. 

وأكد بلينكن مجددا، بالإضافة إلى لم شمل المحتجزين مع أحبائهم، أن الاقتراح سيعزز المصالح الأمنية لإسرائيل على المدى الطويل، بما في ذلك عن طريق فتح إمكانية استعادة الهدوء على طول حدود إسرائيل مع لبنان مما يسمح للإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم.

والتقى بلينكن أيضا اليوم مع رئيس حزب يش عتيد الإسرائيلي يائير لابيد وناقش الاقتراح.. وشدد بلينكن أيضًا على أهمية منع المزيد من تصعيد الصراع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة