Close ad

لوبيز مدرب قطر: فخور بأداء اللاعبين أمام الهند

11-6-2024 | 23:28
لوبيز مدرب قطر فخور بأداء اللاعبين أمام الهندماركيز لوبيز مدرب قطر
الألمانية

أكد ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري أن فريقه استحق الفوز على الهند بنتيجة 1/2، في ختام مباريات دور المجموعات من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وحسم المنتخب القطري صدارة ترتيب المجموعة الأولى بدون أي خسارة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، وكان قد ضمن سلفا تأهله للنهائيات الآسيوية والمرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية منذ الجولة الرابعة بعد فوزه على المنتخب الكويتي.

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "استعدنا تركيزنا في الشوط الثاني، وأنا فخور باللاعبين فقد بذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف "لقد حققنا الأهم وهو التأهل، والآن علينا الحصول على الإجازة ونترقب ما ستسفر عنه القرعة".

وأشار المدرب الإسباني "في مباراتي أفغانستان والهند منحنا الفرصة لعدد من اللاعبين القادرين على التواجد في المرحلة القادمة، وأثبتوا أن لديهم اللياقة والإمكانيات الجيدة".

من جانبه قال أحمد الراوي لاعب المنتخب القطري صاحب هدف الفوز، والفائز بجائزة رجل المباراة "الحمد لله على صدارة المجموعة، فقد جاء هذا بعد تعب وجهد كبير من المدرب وجميع اللاعبين".

وأضاف الراوي "استطعنا الفوز على الهند بعد أن كنا متأخرين في الشوط الأول، لننهي مشوارنا بدون خسارة، وأشكر المدرب على منحي فرصة المشاركة".

واختتم تصريحاته "اللعب مع المنتخب الأول طموح أي لاعب، ونحن كلاعبين شباب نحاول جميعا استغلال الفرصة بشكل كبير والتواجد ضمن التشكيلة الأساسية".

ومن جانبه، قال إيجور ستيماتش مدرب منتخب الهند: "قدمنا أداء ممتازا للغاية، ونجحنا في السيطرة على الجزء الأكبر من المباراة وقمنا بالضغط على الفريق القطري ودفعناه للتراجع إلى الخلف وكان يجب علينا أن نحسم المباراة في الشوط الأول، لكن كانت تنقصنا اللمسة الأخيرة أمام المرمى".

وأوضح المدرب الكرواتي "المشكلة أننا في الهند نفتقد المهاجمين المميزين خاصة في بطولة الدوري المحلي، لذلك يجب تطوير المسابقة المحلية لتتحسن جودة اللاعبين ".

واختتم تصريحاته "إذا كان لدى الهند لاعبون محترفون في أوروبا لنجحنا في التأهل، كما أن مسابقة الدوري تتوقف كثيرا والمنافسة ضعيفة".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: