Close ad

"صناعة رجال الأعمال": الفترة الأخيرة شهدت اجتذاب استثمارات صينية كثيرة

11-6-2024 | 22:39
 صناعة رجال الأعمال  الفترة الأخيرة شهدت اجتذاب استثمارات صينية كثيرة المهندس مجد الدين المنزلاوي
مصطفى الميري

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إن هناك حاجة لثبات التشريعات الاقتصادية، خاصة المتعلقة بالمجال الصناعي، مشيرًا إلى أن الصناعة تزيد من الإنتاجية، وتزيد من الصادرات، وهذا يوفر العملة الأجنبية. 

موضوعات مقترحة
 وتابع "المنزلاوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن تغيير وزير الصناعة من عدمه، ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في قطاع الصناعة، لأن هذا القطاع مرتبط بوزارت أخرى والكثير من التشريعات، مشددًا على ضرورة فض التشابك ما بين التشريعات المختلفة المتعلقة بإنشاء المصانع وخلاف. 

منح دولية لتقديم الدعم المتعلق بالتكنولوجيا الحديثة للقارة الإفريقية

وأشار إلى أن هناك منحا دولية لتقديم الدعم المتعلق بالتكنولوجيا الحديثة للقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر لا تستفيد من هذه المنح بالشكل الكافي، ولهذا هناك ضرورة لوجود شخص مسؤول عن هذه المنح بوزارة الصناعة، لتوجيه هذه المنح، والاستفادة منها بأفضل صورة ممكنة. 

ولفت إلى أن العامل المصري يحصل على راتب أقل من ربع راتب العامل الصيني، ولكنه ينقصه التدريب والإنتاجية، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت اجتذاب استثمارات صينية كثيرة بهدف التصدير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: