Close ad

إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بالأسلحة بعد محاكمة كشفت عن معاناته من الإدمان

11-6-2024 | 21:05
إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بالأسلحة بعد محاكمة كشفت عن معاناته من الإدمانالرئيس الأمريكي جو بايدن
أ ش أ

قررت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مذنب في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية بعد محاكمة استمرت أسبوعًا ركزت على تاريخه في إدمان المخدرات.

موضوعات مقترحة

ووجهت المحكمة الفيدرالية في ديلاوير إلى هانتر بايدن ثلاث تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها بعد ظهر اليوم، وتداولت لنحو ثلاث ساعات قبل أن تصدر حكمها، الذي وصفته شبكة (إن بي سي نيوز) بأنه "تاريخي".

وكانت المحاكمة هي الأولى التي تشمل نسل رئيس حالي، وجاءت في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخاب وحشية ضد دونالد ترامب في نوفمبر. ولم تكن السيدة الأولى جيل بايدن في قاعة المحكمة أثناء قراءة الحكم، ووصلت إلى قاعة المحكمة بعد دقائق. وذهبت على الفور إلى غرفة الحجز حيث ذهب هانتر بايدن بعد صدور الحكم.

وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى. وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل. وتحمل كل تهمة أيضًا غرامة قصوى قدرها 250 ألف دولار.

وفي اليوم الذي بدأت فيه المحاكمة في 3 يونيو الجاري، أعرب الرئيس الأمريكي عن حبه لنجله وفخره به، مضيفا في بيان: "إن مرونة هانتر في مواجهة الشدائد والقوة التي استدمها للتعافي هي مصدر إلهام لنا".

ويتمتع بايدن بسلطة العفو عن ابنه، لكنه أكد يوم 6 يونيو أنه لن يفعل ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: