Close ad

توني كروس يتطلع للفوز بلقب أمم أوروبا بعد التتويج بدوري الأبطال

11-6-2024 | 20:40
توني كروس يتطلع للفوز بلقب أمم أوروبا بعد التتويج بدوري الأبطالتوني كروس نجم ريال مدريد ومنتخب ألمانيا
الألمانية

قال توني كروس، نجم منتخب ألمانيا، إنه سيكون سعيدًا في حال نجح في الفوز بلقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 على أرض بلاده.

موضوعات مقترحة

واعتزل كروس دوليا عقب نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكنه عاد إلى المنتخب في فترة التوقف الدولي الماضية في  مارس الماضي.

وسيعتزل كروس اللعبة عقب نهائيات أمم أوروبا، وذلك بعدما ودع ناديه ريال مدريد عقب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخ النادي.

وقال كروس بعد نهاية تدريبات منتخب ألمانيا استعدادا لمواجهة اسكتلندا بعد ثلاثة أيام في افتتاح البطولة: "سيكون ذلك غريبا أن أنهي مسيرتي بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم، لكنني سأحب ذلك".

وأضاف: "نحن قادرون على هزيمة أي فريق"، لكنه شدد على ضرورة التركيز في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه لا يفكر سوى في المباراة الأولى فقط.

وتابع كروس: "المباراة أمام اسكتلندا لن تكون حاسمة، لكنها ستكون هامة، يجب أن نكون في الموعد".

ويرى كروس أن خوض البطولة على أرض بلاده سيكون أمرا مميزا، لكنه أشار إلى أن ذلك سينتج عنه ضغطا إضافيا، مؤكدا أن على اللاعبين التعامل مع الأمر بحكمة.

وقال كروس: "لعب البطولة على أرضك أمر مميز حقا، لدينا مسؤولية كبيرة عن الاجواء في البلاد في الأسابيع المقبلة، نعلم ذلك الضغط ونحاول أن نستمتع بكل شيء".

ورغم مسيرته الناجحة، والتي فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا ست مرات وكأس العالم مرة، أكد كروس أنه لا يزال يرغب في الفوز بالمزيد من البطولات.

وأضاف: "بالطبع اتطلع للمزيد، كان ذلك متوافقا مع قراري بالعودة لأنني مازلت أرغب في النجاح، لو لم يكن لدي فكرة حول ذلك لما عدت".

وسيحضر أطفال كروس الثلاثة، ليون وأميلي وفين مباراة اسكتلندا، مع توقعات عالية وطبيعية بالنسبة لأطفال.

وقال كروس مازحا: "لم يسألوني عن الخطة بعد، لا يهتمون حقا بذلك لكنهم يتوقعون الفوز، لسوء الحظ لقد أفسدهم النجاح، مما يعني أنهم لم يشاهدوا المنتخب الوطني كثيرا في السنوات الأخيرة".

من جانبه، واصل ألكسندر بافلوفيتش، لاعب خط وسط فريق بايرن ميونخ  الغياب عن تدريبات المنتخب ، لتتقلص حظوظه في المشاركة بالمباراة الافتتاحية أمام اسكتلندا.

وغاب بافلوفيتش /20 عاما/ عن التدريبات بسبب إصابته بعدوى، والتي حرمته أيضا من المشاركة في تدريب المنتخب الألماني أمس الاثنين.

وجاءت تلك العدوى في أسوأ وقت ممكن للاعب خط الوسط الذي غاب عن أول استدعاء دولي له في آذار/مارس الماضي بسبب التهاب اللوزتين، لكنه خاض مباراته الدولية الأولى الأسبوع الماضي ضد أوكرانيا.

وقال بافلوفيتش إنه يفكر في إزالة اللوزتين هذا الصيف.

في المقابل، شارك جميع اللاعبين الـ25 الآخرين بقائمة منتخب ألمانيا النهائية للبطولة، في التدريبات.

ومن المقرر إجراء حصتين تدريبيتين أخريين في المعسكر الأساسي للمنتخب الألماني في هيرتسوجيناوراخ قبل أن يسافر الفريق بعد غد الخميس لمدينة ميونخ، حيث يواجه منتخب اسكتلندا على ملعب (أليانز أرينا) يوم الجمعة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة