Close ad

خطة مديرية الصحة بمطروح لاستقبال عيد الأضحى

11-6-2024 | 18:52
خطة مديرية الصحة بمطروح لاستقبال عيد الأضحىالدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح
مطروح-أحمد نفادى

أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة بمطروح، استعدادا لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك، ورفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة.

موضوعات مقترحة

توافر الأدوية

وأكد وكيل وزارة صحة مطروح، توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم التخزينية على مستوى المحافظة، وتواجد التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد، لاستقبال أي حالات مرضية او طارئة، كذلك توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية" العقرب، الثعبان، عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

غرفة الأزمات 

كما أكد وكيل الوزارة، استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

مصادر المياه

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية في المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد على تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة.

خزانات الأكسجين

وشدد على التأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لاستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

الغرف الوقائية

وتقرر انعقاد الغرف الوقائية بمديرية الشئون الصحية وكافة الإدارات الصحية وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، وشوادر اللحوم والمجازر والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة.

نقل اللحوم 

وشدد على مراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية، مشددا على أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة، وتشديد الرقابة على العاملين بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، وعلى مراقبة منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة