Close ad

المئات في استقبال بعثة إيطاليا عند وصولها لألمانيا للمشاركة في (يورو 2024)

11-6-2024 | 18:25
المئات في استقبال بعثة إيطاليا عند وصولها لألمانيا للمشاركة في يورو منتخب إيطاليا
الألمانية

استقبل مئات المشجعين، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، منتخب إيطاليا، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، لدى وصوله إلى مقر إقامته استعدادا لمشاركته في النسخة المقبلة للمسابقة القارية (يورو 2024)، التي تنطلق في ألمانيا يوم الجمعة القادم.

موضوعات مقترحة

وكان نيكولو باريلا، نجم خط وسط إنتر ميلان الإيطالي، من أوائل اللاعبين الذين هبطوا من الطائرة بعد وصول بعثة الفريق لمطار دورتموند، قبل أن يتوجه برفقة زملائه لمعسكر الفريق خلال البطولة بمدينة إزرلون.

وغاب باريلا عن المباراتين الوديتين لمنتخب إيطاليا أمام كل من منتخبي تركيا والبوسنة والهرسك بسبب إصابة عضلية، ليثير قلق أعضاء الفريق قبل أمم أوروبا.

لكن قبل السفر لألمانيا، قال لوتشيانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي "نحن واثقون من أن كل شيء تحت السيطرة بالنسبة له".

ويستهل منتخب إيطاليا مشواره في أمم أوروبا المقبلة بمواجهة نظيره الألباني، يوم السبت المقبل، قبل أن يلاقي منتخبي إسبانيا وكرواتيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية (الصعبة).

ويعاني منتخب إيطاليا من احتمال غياب عدد من عناصره الأساسية خلال يورو 2024، في مقدمتهم الثلاثي فرانشيسكو أتشيربي وجورجيو سكالفيني ودومينيكو بيراردي بسبب تعرضهم للإصابة قبل البطولة، بالإضافة إلى ساندرو تونالي، الذي تم إيقافه بسبب إدانته في قضية مراهنات رياضية غير قانونية.

ويبدو الموقف المتعلق بتونالي هو مجرد واحدة من الفضائح التي ستواجهها إيطاليا في الخلفية أثناء محاولتها بلوغ المباراة النهائية في العاصمة الألمانية برلين، تماما كما فعلت عام 2006، عندما توجت بلقبها الرابع والأخير في كأس العالم بألمانيا.

قبل أمم أوروبا، فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي عام 2022. وقد طغى على السطح في الأشهر الأخيرة رحيل المدرب روبرتو مانشيني، الفائز بالنسخة الماضية لأمم أوروبا (يورو 2020)، من أجل تدريب المنتخب السعودي، كما وجهت اتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي.

وقال جيانلويجي بوفون، رئيس بعثة المنتخب الأتزوري وأسطورة حراسة المرمى في إيطاليا: "إننا نظهر في كثير من الأحيان بشكل باهت عندما نبدأ أي بطولة بقوة، لكننا نحقق مفاجآت جيدة في كثير من الأحيان حينما نأتي من الخلف".

من جانبه، حذر سباليتي: "نحاول مواصلة التحسن في النتائج، لكننا خرجنا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية".

ويريد منتخب إيطاليا أن يضع صدمة الغياب عن المونديال جانبا من خلال تقديم أداء قوي في ألمانيا، في حين أن الاتهامات بالعنصرية ضد أتشيربي لا ينبغي أن تكون مشكلة للفريق بعد الآن في ظل استبعاد المدافع من قائمة الفريق للبطولة.

وكشف سباليتي أن فضيحة المراهنات "كانت بمثابة صدمة للفريق"، خاصة مع تورط لاعبي الفريق نيكولو زانيولو ونيكولو فاجيولي، حتى أن الشرطة قامت بتفتيش مركز تدريب المنتخب الإيطالي في كوفرسيانو بالقرب من مدينة فلورنسا.

رغم ذلك، يأمل بوفون في أن توحد المشاكل التي يعاني منها المنتخب الإيطالي مؤخراوخروجه من الترشيحات، الفريق والأمة.

شدد بوفون "تشجيع إيطاليا أمر عاطفي دائما. إنه الحدث الوحيد الذي نصبح فيه جميعا إخوة. هذا هو السحر الحقيقي للمنتخب الوطني".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: