Close ad

"فاينانشيال تايمز": قطاع صناعة الطيران يتعافى من تداعيات جائحة"كورونا"

11-6-2024 | 17:08
 فاينانشيال تايمز  قطاع صناعة الطيران يتعافى من تداعيات جائحة كورونا جائحة كورونا
أ ش أ

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات مانشستر كين أوتول استعداد مجموعته للتوسع الدولي في ضوء تعافي قطاع صناعة الطيران من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

موضوعات مقترحة

وأكد أوتول في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن المجموعة، التي تُدير مطارات مانشستر ولندن ستانستيد وإيست ميدلاندز، تضع خططًا لإبرام صفقات تجارية لإدارة بعض المرافق والمطارات الأخرى في الخارج على المدى القصير قبل التفكير في شراء أي مرافق أخرى.

وقال: "قبل كورونا، كنا نتنافس على عدد من الفرص الدولية، وأنا حريص جدًا على أن نواصل النظر في تلك الفرص التجارية".. مُعربًا عن أمله في الاستفادة من خطط بعض المطارات المملوكة للدولة لتغيير خططها الحالية وإعادة تنشيط الحركة في محاولة لجذب المزيد من الركاب بعد فترات الوباء.. مشيرًا إلى أنه على الرغم من انتعاش حركة السفر داخل المطارات الكبيرة وتلك الموجودة في المناطق التي يقصدها السياح بقوة، إلا أن بعض المطارات الصغيرة لاتزال تكافح من أجل التعافي.

وأوضح أوتول، وفقًا لمجلس المطارات الدولى فى أوروبا (ACI)، أن أعداد الركاب في المطارات التي تتعامل مع أقل من مليون مسافر سنويًا تمثل أقل بمقدار الثلث من مستويات ما قبل كوفيد-19.

وتابع أوتول : أن مجموعته تدرس على المدى الطويل، إضافة المزيد من المطارات إلى محفظتها، مع التركيز على التوسع الدولي بدلاً من المملكة المتحدة من أجل التنويع أما فيما يتعلق بآفاق مسقبل الصناعة، متوقعا "درجة من الاستقرار" في أسعار التذاكر بعد عامين من الارتفاعات الحادة.

واستشهد على طرحه في هذا الأمر بأن وجهة نظره تحظى بدعم العديد من شركات الطيران الأوروبية، التي أشارت إلى أن الارتفاع في الأسعار الناجم عن الطلب القوي على السفر بالتزامن مع نقص الطائرات قد يصل إلى ذروته هذا الصيف حتى أعلنت شركة رايان إير، أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب، بأن الأسعار عبر شبكتها هذا الصيف ستكون ثابتة أو "سترتفع بشكل متواضع" عن العام الماضي، بانخفاض عن توقعات سابقة بزيادة بنسبة 10%.

وتعد مصر سوقا واعدة فى مجال الطيران، وتستوعب كافة شركات الطيران العاملة، في ظل وجود نمو واضح لمعدلات حركة الركاب والسفر الجوي بالمطارات بمشاركة القطاع الخاص وقطاع الأعمال تضعها في مكانة تنافسية جيدةتنهض بمعدلات التشغيل، لتحقيق ربحية أكبر لصالح قطاع الطيران بجميع قطاعاته والشركات العاملة به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة