Close ad

الجامعة العربية واليابان تؤكدان أهمية التعاون المشترك في مجالي التدريب وبناء القدرات

11-6-2024 | 16:59
الجامعة العربية واليابان تؤكدان أهمية التعاون المشترك في مجالي التدريب وبناء القدراتالجامعة العربية
أ ش أ

أكد السفير محمد صالح العجيري الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة العربية والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدى مصر، أهمية التعاون العربي الياباني في مجالي التدريب وبناء القدرات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الإدارية والمالية - إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل) لوفد من الدبلوماسيين اليابانيين الدارسين للغة العربية بمصر والأردن إلى مقر الأمانة العامة اليوم الثلاثاء، للاطلاع على مهام عمل جامعة الدول العربية.

وتأتي الزيارة، والتي تعد الثانية من نوعها، في إطار تنفيذ بنود مذكرة التعاون الموقعة بين جامعة الدول العربية وحكومة اليابان عام 2013 والتي نصت الفقرة رقم 13 منها على أنه: "يعمل الجانبان على تنمية الموارد البشرية من خلال تنظيم برامج تدريبية".

وشملت الزيارة محاضرات تعريفية حول "جامعة الدول العربية، نشأتها وآليات عملها"، و"أهم القضايا العربية وجهود جامعة الدول العربية"، و"العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية"، و"الجهود العربية في مجال حقوق الانسان"، و"جهود جامعة الدول العربية في دعم القضية الفلسطينية"، بالإضافة إلى زيارة مكتبة الأمانة العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة