Close ad

الدفاع الروسية: تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو-27) و(سو-25) في مطاراتها

11-6-2024 | 16:52
الدفاع الروسية تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سو وسو في مطاراتها وزارة الدفاع الروسية
أ ش أ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو-27) و(سو-25) في مطاراتها.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية - أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 107 مناطق، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" و10 صواريخ من طراز "هيمارس".

وقالت: "‘ن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، كما استهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوروزهاينوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما سيطرت على بلدتي أرتيوموفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف".

وأضافت: أن وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية دمرت وحدات لواء الاقتحام الثالث، واللواءين الميكانيكيين الـ14 والـ28 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، ونيفسكي في جمهورية لوجانسك الشعبية.

وخسر الجيش الأوكراني أكثر من 560 جنديا بين قتيل وجريح، وخمس مركبات، ومدفع بولندي ذاتي الدفع من طراز "كراب"، ومدفع هاوتزر أمريكي من طراز (M777)، ومدفعين هاوتزر من طراز "دي-30"، ومحطتين للحرب الإلكترونية، كما تم تدمير مستودعين لذخيرة المدفعية.

وفي المقابل، أعلنت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ كروز من طراز كاليبر في البحر الأسود، وعلى متنها أربعة صواريخ.

وقال بيان للقوات البحرية "اليوم الموافق 11 يونيو، تحتفظ روسيا بسفينة حربية واحدة في البحر الأسود، وتوجد 8 سفن في بحر آزوف، منها ثلاث حاملات صواريخ كاليبر"، موضحا أن روسيا تحتفظ أيضا بحاملتي صواريخ كاليبر في البحر المتوسط، على متنهما 12 صاروخا.

وبحسب وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، يتكون التشكيل القتالي لأسطول البحر الأسود الروسي من 30 سفينة، 10 منها حاملات صواريخ، فيما يحتفظ الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم بـ80 سفينة من مختلف الأنواع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: