Close ad

المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار

11-6-2024 | 17:01
المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر يناقش خطة مصر
علاء أحمد

ناقشت الجلسة النقاشية الأولى لمتقى بنك التنمية الجديد NDB في مصر، استكشاف آفاقٍ جديدة، التي عقدت تحت عنوان خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار، خطط التنمية في مصر، والجهود التي تقوم بها الدولة للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، والإمكانات التنموية التي تتميز بها.

موضوعات مقترحة

شارك بالجلسة، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأنيل كيشورا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لبنك التنمية الجديد، والدكتور حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وباكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، وأدارها عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس.

وفي كلمتها، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن العمل بين مصر وشركائها يعتمد على حجر زاوية هو ملكية الدولة وعندما نتحدث عن ذلك فإن أي مشروع يركز على التعاون بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والتعاون بين الجهات المختلفة . وأضافت أن التحدي الحالي الذي يؤكد عليه الجميع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: