Close ad

الرئيس الإندونيسي يؤكد دعم بلاده اللامتناهي لاستقلال فلسطين

11-6-2024 | 16:01
الرئيس الإندونيسي يؤكد دعم بلاده اللامتناهي لاستقلال فلسطينالرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو
أ ش أ

 أكد الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو،دعم بلاده اللامتناهي لاستقلال فلسطين وإيجاد حل حقيقي للصراع،مشيرا إلى أن حل القضية يكمن في ضرورة حل الدولتين لضمان الاستقرار والأمن في المنطقة . 

موضوعات مقترحة

وأعرب الرئيس الإندونيسي - أمام الجلسة الافتتاحية للأعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة بمدينة البحر الميت الأردنية - عن أسفه لدعم دول - تعتبر نفسها متقدمة - لخروقات القانون الدولي والاعتداءات على المدنيين والمنشآت المدنية والبنى التحتية، مطالبا أطراف النزاع باحترام القوانين وحقوق المدنيين، وأن يعمل المجتمع الدولي على تطبيق القانون الدولي،وضرورة احترام قرارت محكمة العدل الدولية.

وأكد دعم بلاده للمقترح الامريكي لوقف الفوري لاطلاق النار،والذي بدوره سيقود الى حل دائم وآمن للصراع في المنطقة، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كل ما يمكن ان يدعم وقف اطلاق النار المباشر. 

ولفت إلى دعم بلاده للاونروا وللمنظمات الانسانية الأخرى،وعن استعدادها لنشر مزيد من الطواقم الطبية في غزة فضلا عن الاستعداد لإخلاء اليتامى والاطفال الفلسطينيين وتقديم الرعاية والخدمات الصحية والتعليمية وإعادتهم لبلدهم عقب انتهاء الصراع. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: