Close ad

دوبرافكا يأمل في ظهور مشرف مع المنتخب السلوفاكي في يورو 2024

11-6-2024 | 15:22
دوبرافكا يأمل في ظهور مشرف مع المنتخب السلوفاكي في يورو مارتين دوبرافكا
الألمانية

يأمل مارتين دوبرافكا، حارس مرمى منتخب سلوفاكيا لكرة القدم، في الظهور بشكل أفضل مما ظهر به في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" عندما يقود منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

موضوعات مقترحة

شارك الحارس الدولي في المباريات الثلاثة التي لعبها المنتخب السلوفاكي في يورو 2020، وكانت الفرصة متاحة أمام الفريق لعبور دور المجموعات في المباراة الأخيرة كواحد من أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، في حال تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإسباني.

وبدأ دوبرافكا المباراة بشكل جيد حيث تصدى لركلة جزاء سددها ألفارو موراتا في الدقيقة 12 ورغم تألقه سجل دوبرافكا هدفا بالخطأ في مرماه في تلك المباراة، ليصبح أول حارس في تاريخ البطولة يتصدى لركلة جزاء ويسجل هدفا في مرماه في مباراة واحدة، وفي النهاية خسر المنتخب السلوفاكي بخماسية نظيفة ليودع البطولة.

ويرغب دوبرافكا في الظهور بشكل مغاير في البطولة والتألق من أجل قيادة منتخب بلاده للوصول لأبعد دور ممكن وربما استعادة أمجاد الماضي قبل تفكك تشيكوسلوفاكيا.

بعد اللعب في دوريات الدرجة الأولى في سلوفاكيا والدنمارك والتشيك، انضم دوبرافكا إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي في يناير 2018 ، على سبيل الإعارة في البداية.

وفاز دوبرافكا بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم 2019 / 2020. وقضى الحارس الدولي جزءا من موسم 20222 / 2023 معارا لمانشستر يونايتد ، حيث لعب مرتين في الموسم الذي شهد تتويج الفريق بكأس الرابطة الإنجليزية للأندية المحترفة.

لعب دوبرافكا سلوفاكيا مع منتخب تحت 21 عاما ، قبل أن يخوض أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول في أيار/مايو 2014.

وشارك دوبرافكا في 10 مباريات مع منتخب سلوفاكيا تحت 21 عامًا.و في 23 مايو 2014 ، خاض مباراته الأولى مع منتخب سلوفاكيا الأول في المباراة التي فاز بها على مونتينيجرو (الجبل الأسود) بهدفين نظيفين.

وكان دوبرافكا يرغب في احتراف رياضة هوكي الجليد، حيث بدأ لعبها منذ أن كان صغيرا مع كرة القدم، ولكن تعرضه لإصابة في الساق وهو يبلغ خمس سنوات جعلته يترك هذه الرياضة ويركز في كرة القدم.

ويرغب دوبرافكا في تقديم أقصى ما عنده في البطولة وقيادة منتخب بلاده لتحقيق نتائج إيجابية وعبور دور المجموعات، حيث سيفتتح مبارياته بمواجهة المنتخب البلجيكي يوم 17 يونيو على ملعب دويتش بانك بارك، ثم يواجه المنتخب الأوكراني يوم 21 على ملعب مركور شبيل أرينا ، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب رومانيا يوم 26 على ملعب دويتش بانك بارك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: