Close ad

مجدي مرشد: قرار مجلس الأمن الدولي يمثل مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

11-6-2024 | 15:09
مجدي مرشد قرار مجلس الأمن الدولي يمثل مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر
محمد الإشعابي

رحب الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب بتبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة والسماح بإدخال المساعدات وتبادل الأسرى وإعادة إعمار القطاع وعودة النازحين، مشيرًا إلى أن القرار يعبر عن إجماع دولي لوقف الحرب الشعواء التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

موضوعات مقترحة

وقال "مرشد"، في تصريحات صحفية اليوم، إن مجلس الأمن أدرك خطورة تخليه عن دوره في التدخل لإنهاء العدوان على غزة، وأصدر قرارًا واضحًا لأول مرة بتبني مشروع قرار لإنهاء ووقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على التزام الاحتلال الإسرائيلي بقرار مجلس الأمن والانخراط في مفاوضات جادة وحقيقية للتوصل لصيغة لوقف العدوان.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أنه عندما كان لدى الولايات المتحدة الأمريكية النية لوقف إطلاق النار في غزة، أصدر مجلس الأمن قراراه اليوم، معتبرًا أن هذا القرار يمثل مرحلة حاسمة في الوقت الراهن لإنهاء حرب وعدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

واختتم الدكتور مجدي مرشد بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش في سلام وأن يتمتع بأمان كغيره من الشعوب، معربا عن امتنانه لدور مصر في التوصل إلى قرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: