Close ad

قتل وإبادة ودمار.. بداية شهر تاسع من الجرائم التي لن ينساها التاريخ في غزة

11-6-2024 | 13:39
قتل وإبادة ودمار بداية شهر تاسع من الجرائم التي لن ينساها التاريخ في غزةغزة
محمد سباق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "قتل وإبادة ودمار.. بداية شهر تاسع من الجرائم التي لن ينساها التاريخ في غزة".

موضوعات مقترحة

وقال التقرير: إنه "شهر تاسع دخلته الحرب المستعرة على قطاع غزة، لتستمر معها معاناة الفلسطينيين الذين يواجهون الموت والتجويع والتهجير بشكل يومي لترسخ إسرائيل على مدار أشهر الحرب كل معاني الوحشية والعنف والتنكيل في سكان قطاع غزة".

وأضاف: "لقطات القتل والإبادة والدمار دفعت الرأي العام العالمي والشعوب للانتفاض ضد ممارسات إسرائيل والمطالبة بوقف هذه الحرب، كما تحركت الأطراف الإقليمية والمنظمات الدولية والإنسانية في محاولة للضغط على إسرائيل لوقف هذه الحرب الشرسة".

وتابع: "وفي هذا الإطار تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2023 قرارا بالإجماع يطالب بوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، وهو ما قابلته إسرائيل بارتكاب مزيد من المجازر في حق سكان القطاع".

وبعد عدة جلسات استخدمت فيها الولايات المتحدة حق الفيتو حيث تبنى مجلس الأمن الدولي في مارس الماضي قرارا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة مع التأكيد على الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية والمطالبة بإزالة جميع العوائق أمام تسليمها وهو ما لم تعره إسرائيل أي اهتمام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: