Close ad

انتهاك أمني غير مقبول.. ماسك يهدد بحظر منتجات أبل في شركاته

11-6-2024 | 12:59
انتهاك أمني غير مقبول ماسك يهدد بحظر منتجات أبل في شركاته إيلون ماسك

هدد الملياردير إيلون ماسك بحظر منتجات شركة "آبل"، في شركاته إذا قامت الشركة المصنعة لهواتف آيفون بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من شركة "أوبن إيه آي" في أنظمة تشغيلها، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

موضوعات مقترحة

وقال ماسك في منشور على موقع إكس: "هذا انتهاك أمني غير مقبول".

وكانت أبل كشفت بالأمس عن عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها ومنصات التشغيل الخاصة بها وشراكة مع أوبن إيه آي لجلب تقنية تشات جي بي تي إلى أجهزتها.

وأكدت الشركة أنها قامت ببناء الذكاء الاصطناعي مع وضع الخصوصية "في صميم بنائه" وستستخدم مزيجًا يجمع عمليات معالجة البيانات على الجهاز والحوسبة السحابية لتشغيل هذه الميزات بشكل يضمن خصوصية العملاء.

وسخر ماسك من أبل قائلا: "من السخف بشكل واضح أن شركة آبل ليست ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، ولكنها قادرة بطريقة ما على ضمان حماية أمنك وخصوصيتك من أوبن إيه آي".

وقال ماسك عبر إكس إن إستراتيجية أبل التي تقول إنها ستحمي بيانات عملائها عند نقلها لأوبن إيه آي تشبه وضع بياناتك في قفص "فاراداي" -وهو عبارة عن هيكل فلزي مصنوع من مادة موصله، تستخدم لعزل ما بداخله عن المؤثرات الكهرومغناطيسية والمؤثرات الكهربية الخارجية- لحجب العبث بمحتوياته ثم وضع القفص بما فيه في نظام مختلف كنظام أوبن إيه آي.

وأقام ماسك فى وقت سابق دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي، التي شارك في تأسيسها في عام 2015، ورئيسها التنفيذي سام ألتمان في بداية شهر مارس، قائلًا إنهم تخلوا عن المهمة الأصلية للشركة الناشئة لتطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية وليس من أجل الربح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: