Close ad

ميروسلاف كلوزه مديرًا فنيًّا لفريق نورمبرج الألماني

11-6-2024 | 12:45
ميروسلاف كلوزه مديرًا فنيًّا لفريق نورمبرج الألماني ميروسلاف كلوزه

أعلن نورمبرج، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني تعيين ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مديرا فنيا للفريق.

موضوعات مقترحة

وأعلن نورمبرج أن كلوزه، 46 عاما، سيتولى المسؤولية خلفا لكريستيان فييل، الذي رحل لتدريب هيرتا برلين الألماني مؤخرا.

وكان كلوزه قد ارتبط في الفترة الأخيرة بتدريب فريقه السابق لاتسيو الإيطالي، قبل أن يتولى لأول مرة منصب المدير الفني لأحد الفرق الأولى بألمانيا.

وتوج المهاجم السابق كلوزه بكأس العالم عام 2014، وأصبح الهداف التاريخي للمونديال برصيد 17 هدفا في تلك النسخة التي أقيمت بالبرازيل، علما بأنه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ منتخب ألمانيا، عقب إحرازه 71 هدفا في 137 مباراة دولية، لعبها ما بين عامي 2001 و2014.

استهل كلوزه مسيرته التدريبية عام 2018 مع فريق الناشئين تحت 17 عاما لناديه السابق بايرن ميونخ الألماني، وعمل مساعدا للمدرب في الفريق البافاري الأول موسم 2020 / 2021 قبل أن يتولى تدريب ألتاش النمساوي في الموسم التالي.

ولعب نورمبرج لآخر مرة في الدوري الألماني موسم 2018 / 2019 وأنهى الموسم الماضي في المركز الـ12، بالدرجة الثانية، ويتمتع النادي بماضٍ حافل، عقب تتويجه بلقب الدوري الألماني 9 مرات، كما حصل على كأس ألمانيا 4 مرات، ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن.

وقال كلوزه في بيان نشره النادي "التقاليد والشغف والعمل الصادق والمشجعون الرائعون - كل هذه الأشياء التي أحبها في كرة القدم والتي ارتبط بها مع نادي نورمبرج. ولهذا السبب أتيحت لي فرصة أن أصبح مديرا فنيا هنا على الفور".

أضاف كلوزه "من خلال العمل الأكاديمي، يتمتع النادي بأساس رائع نريد البناء عليه. الآن حان الوقت للانطلاق والعمل وبدء الموسم بشكل جيد".

وبات كلوزه الوافد الجديد البارز الثاني إلى نورمبرج، بعد مدير المنتخبات الوطنية السابق جوتي تشاتزيالكسيو، الذي تم تعيينه عضوا في مجلس إدارة النادي لشؤون الرياضة مؤخرًا.

وصرح تشاتزيالكسيو "كلوزه مدرب دقيق للغاية ومهووس بالتفاصيل، ولم يكتسب خبرة وتعلم الكثير خلال مسيرته الكروية الناجحة فحسب، بل طور أيضا فكرة واضحة كمدرب عن كيفية تحقيق النجاح في كرة القدم وما يتطلبه الأمر داخل أرض الملعب وفي غرفة تبديل الملابس".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة