Close ad

تاه يقترب من الرحيل عن ليفركوزن للانضمام لبايرن ميونخ

11-6-2024 | 11:35
تاه يقترب من الرحيل عن ليفركوزن للانضمام لبايرن ميونخ جوناثان تاه
الألمانية

يقترب جوناثان تاه مدافع ألمانيا من الرحيل عن فريق باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم المنصرم.

موضوعات مقترحة

وذكرت شبكة (سكاي) التليفزيونية، أن تاه توصل لاتفاق شفهي مع بايرن ميونخ الألماني للانضمام إلى صفوفه بعقد يمتد 5 أعوام، منهيا مسيرته مع ليفركوزن، التي استمرت 9 أعوام.

ويمتلك المدافع الدولي الألماني، 28 عاما، عقدا مع ناديه الحالي حتى عام 2025، وهو ما يعني ضرورة توصل بايرن لاتفاق مع مسئولي ليفركوزن من أجل إبرام الصفقة.

وسبق لتاه أن صرح لشبكة سكاي قائلا:"أفكر في الخطوة الصحيحة التالية بالنسبة لي" معربا عن سعادته "بالارتباط بناد مثل بايرن" البطل التاريخي للدوري الألماني، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتخذ قراره النهائي قريبا.

أضاف تاه أن إدارة ليفركوزن أبلغته أنه يتعين عليه إما تجديد عقده مع الفريق أو الرحيل، لأن النادي لا يريد تفويت فرصة الحصول على مقابل مادي لرحيله، وهو قرار يفهمه تماما.

ولعب تاه مع ليفركوزن منذ عام 2015 وكان أحد العناصر الهامة التي لعبت دورا في تتويج الفريق بلقب بوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه خلال الموسم المنقضي، الذي شهد أيضا حصول الفريق على لقب كأس ألمانيا، فيما جاءت خسارته الوحيدة من إجمالي 53 مباراة لعبها بمختلف المسابقات في ذلك الموسم، خلال نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي.

أكد تاه:"كان هدفي دائما هو الفوز بلقب مع ليفركوزن وقد حققت ذلك الآن. سنرى ما سيحدث في المستقبل".

ويعد تاه، الذي خاض 25 مباراة دولية، عضوا بارزا وأساسيا في صفوف المنتخب الألماني الذي يستعد لخوض غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي يستضيفها على ملاعبه، حيث يواجه المنتخب الاسكتلندي يوم الجمعة القادم في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: