Close ad

في عيد ميلاده الـ79.. نجاح الموجي ابن البلد الذي فقد 11 شقيقًا وقاوم بالكوميديا أوجاعه | فيديو وصور

11-6-2024 | 12:44
في عيد ميلاده الـ نجاح الموجي ابن البلد الذي فقد  شقيقًا وقاوم بالكوميديا أوجاعه | فيديو وصورنجاح الموجي

يوافق اليوم الذكرى الـ ٧٩ لميلاد "عبد المعطي محمد الموجي"، الذي عرفناه جميعا باسم "نجاح الموجي".

موضوعات مقترحة

فنان ذو طبيعة خاصة قدم تجربة استثنائية مع الكوميديا صنعت له شعبية كبيرة، هو  "الهرم" الذي أحببناه في "الكيت كات" وفي أحيان أخرى هو "الواد مازيكا" في مسرحية المتزوجون.

نجاح الموجي

علامة لا تنسى في مشوار نجاح الموجي الفني

"الموجي" العلامة الضاحكة التي لا تنسى في تاريخ السينما والمسرح والتليفزيون، من مواليد مثل هذا اليوم11 يونيو من عام 1945م، بدأ حياته الفنية برفقة ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات، عندما قام المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم بإسناد أول دور له في مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" عام 1969م، ومن ذلك اليوم كانت البداية لرحلة فنية ثرية استمرت لثلاثة عقود.

نجاح الموجي

أشهر أدوار نجاح الموجي

أثرى الموجي شاشتي التليفزيون والسينما بأعماله الكوميدية، وكان دوره في مسلسل أهلا بالسكان عام 1984، من أبرز إسهاماته على الشاشة الصغيرة.

نجاح الموجي وكيل وزارة

الموجي درس في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وظل يعمل في الحكومة جنبًا إلى جنب مع الفن، حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة.

 رفضه المعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات، لكن ذلك لم يوقف طموحه الفني، نجاح الموجي الفلاح القادم من قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا، وضع بصمته الخاصة على كل أدواره، ولذلك لم يكن مفاجئا تتويجه بجائزة أحسن ممثل في مهرجان دمشق عن دوره في فيلم "أيام الغضب".

نجاح الموجي ابن البلد

نجاح الموجي أشتهر بشخصية "ابن البلد: مستفيدًا من تجربته الشخصية، فهو ابن الطبقة الوسطي الذي نشأ في أسرة مصرية مكافحة وسط 14 شقيقًا، نجاح الموجي فقد 11 شقيقًا من هولاء الأخوة في حياته، ومن رحم وجع فقد الأشقاء خرجت تجربته الكوميدية، التي عبرت عن فلسفته في المقاومة بالضحك ضد الأحزان العابرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: