Close ad

زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس

11-6-2024 | 02:30
زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتسزيلينسكي
أ ف ب


موضوعات مقترحة
وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى برلين للقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والمشاركة في مؤتمر حول إعادة إعمار بلاده، وفق ما أعلن في منشور على منصة إكس.

وكتب زيلينسكي "المستشار شولتس وأنا سنناقش مواصلة الدعم الدفاعي وتوسيع نطاق الدفاع الجوي لأوكرانيا والإنتاج المشترك للأسلحة".

مؤخرا سمحت ألمانيا لأوكرانيا باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف في روسيا، وهو ما كانت ترفضه أسوة ببلدان غربية أخرى خشية تصعيد النزاع.

بعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، عدّلت ألمانيا موقفها السلمي تقليديا لتصبح ثاني أكبر داعم عسكري لأوكرانيا، بعد الولايات المتحدة.

ويشارك زيلينسكي الثلاثاء والأربعاء في مؤتمر يعقد في برلين من أجل إعادة إعمار أوكرانيا بمشاركة ممثلين عن حكومات وعن القطاع الخاص بينهم عشرة رؤساء حكومات.

وشدّد زيلينسكي على أن "إيجاد حلول عاجلة لقطاع الطاقة الأوكراني سيكون أولى أولوياتنا".

وقال الرئيس الأوكراني "سألتقي أيضا الرئيس الفدرالي فرانك-فالتر شتاينماير ورئيس البرلمان باربل باس وسأزور قاعدة عسكرية يتدرّب فيها جنودنا".

ومن المقرر أن يتوجّه زيلينسكي بعد ذلك إلى سويسرا للمشاركة في "مؤتمر رفيع المستوى حول السلام في أوكرانيا" يعقد يومي السبت والأحد بمشاركة أكثر من 90 بلدا ومنظمة، بغياب روسيا والصين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة