Close ad

ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمجلس الوطني للشباب

10-6-2024 | 22:38
ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمجلس الوطني للشبابندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمجلس الوطني للشباب
احمد الفص

عقد المجلس الوطني للشباب بالتعاون مع إم جي للهجرة ومستقبل جيل، ندوة بعنوان "التنمية الشبابية ودورها في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية"، ناقش خلالها تعريف الهجرة وأسبابها وأبرز طرق الهجرة غير الشرعية، ودوافعها، علاوة على جهود مصر التنفيذية والتشريعية للحد منها. 

موضوعات مقترحة

وخلال المؤتمر الأول للحد من الهجرة غير الشرعية، ناقش الحضور دور المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص في الحد من الهجرة غير الشرعية، من خلال عمل مؤتمرات وزيارات ميدانية للمحافظات الأكثر طردا للشباب في الهجرة غير الشرعية مثل "كفر الشيخ، الفيوم، البحيرة، والمنيا" من خلال المنابر المختلفة "التلفزيونية والإذاعية".

وشهد الحضور فيلما تسجيليا بعنوان "صناع الأمل " أبرز دورالنماذج الإيجابية الناجحة للمهاجرين بشكل شرعي، وطرح دورة تدريبية بالمجان للشباب الطامح في السفر هدفها التوعية وطرق تنمية الذات، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لمراكز الشباب في المناطق النائية، من إخراج وليد مصطفى، ياسر محمد، وإعداد برنامج الحفل مصطفى لبيب.

جاء ذلك بحضور، الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والدكتور مصطفى جمال منظم المؤتمر استشاري وخبير في الهجرة غير الشرعية، والدكتور وائل الطناحي الأمين العام للمجلس الوطني للشباب، والدكتورة دليلة مختار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للشباب، وبعض المشاهير.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى جمال، دور الدولة منذ بداية عام 2016 من خلال المبادرات مثل مراكب النجاة وحياة كريمة في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، مشددا على إيجاد طرق قانونية وقنوات شرعية بديلة عن الهجرة غير الشرعية، والتي يستطيع من خلالها الشباب الهجرة بشكل شرعي وقانوني ليصبحوا سفراء مصر في الخارج والذي سيدر على الدولة عملة أجنبية تساعد في حل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

ونوه الدكتور مصطفى، أن كل شخص لديه فرصة في خوض تجربة السفر بطرق سهلة وشرعية وغير مكلفة، مشيدا بدور شركة إم جي في توعية المجتمع بهذه الطرق ومساعدة كافة الشركات المعنية والمختصة في توحيد الجهود لتوعية أكبر قدر من الشعب المصري للطرق القانونية والشرعية للسفر، سواء عن الطريق الهجرة أو الدراسة أو العمل أو السياحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة