Close ad

رئيس جامعة السويس يوقع مذكرة تفاهم مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

10-6-2024 | 19:09
رئيس جامعة السويس يوقع مذكرة تفاهم مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتور أشرف حنيجل
السويس- عمرو غنيمة

وقع اليوم  الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد مذكرة تفاهم بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بحضور  الدكتور أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية. 

موضوعات مقترحة

المذكرة تعتبر أساس للتعاون

صرح رئيس الجامعة بأن هذه المذكرة تعتبر أساس للتعاون بين الجامعة والمعهد وذلك لتوطيد علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التعليم على ثلاث محاور  هى محور البحوث والمشاريع العلمية والدراسات ومحور خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالأضافة  إلى محور مجال التدريب.

تعظيم الاستفادة من الامكانات المعملية

أوضح "حنيجل" أن كلا الجانبين اتفقا على تعظيم الاستفادة من الامكانات المعملية، مع تسهيل إجراءات التحاليل واستخدام الأجهزة بين الطرفين، كذلك تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والإشراف المشترك.


فرصة لعقد لقاءات دورية

كما أشار رئيـــــس الجامعـــة إلى أن هذا الاتقاق سيتيح فرصة لعقد لقاءات دورية ومؤتمرات علمية مشتركة، وإنشاء برامج دراسية متميزة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وتبني الطلاب المتميزين وأصحاب الابتكارات والمواهب العلمية، وكذا تدريب طلاب الكلية بالمعامل ومواقع المعهد المتعددة.

وضع مصفوفة تدريب فعالة

أوضح "حنيجل" إلى أن محور التدريب المتفق عليه سيتيح وضع مصفوفة تدريب فعالة لتأهيل للطلاب بكلية الثروة السمكية للتأهيل لسوق العمل. 

جدير بالذكر، أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد(NOIF) هو أحد المؤسسات البحثية الوطنية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد أنشئت عام ١٩١٨، ويتألف من أربعة فروع تقوم بإجراء البحوث في مجالات موضوعية وجغرافية محددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة