Close ad

قافلة جامعة قناة السويس الطبية لقرية "أبو زنيمة" تُجري 115 كشفًا طبيًا | صور

10-6-2024 | 19:06
قافلة جامعة قناة السويس الطبية لقرية  أبو زنيمة  تُجري  كشفًا طبيًا | صور قافلة جامعة قناة السويس الطبية لقرية أبو زنيمة تُجري 115 كشفا طبيا
الإسماعيلية - خالد لطفي

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس، حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

وقام أطباء القافلة بتوقيع الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان؛ حيث قدمت القافله خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حاله جلدية و 11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان. 

 كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابيه للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

بينما استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهن عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهن وتعديل سلوكياتهن وبناء السلوكيات الجيدة لديهن.
 
وعن الطب البيطرى تم الكشف علي 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال، لعدد 10من المستفيدين وصرف الادويه اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات الهامة للحفاظ علي الثروة الحيوانيه بالقرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة