Close ad

«محو الأمية الكربونية» ورشة عمل بجامعة المنصورة |صور

10-6-2024 | 17:28
;محو الأمية الكربونية; ورشة عمل بجامعة المنصورة |صور ورشة عمل بجامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة المنصورة، اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان «محو الأمية الكربونية»، بقاعة دكتور مجدي أبو ريان بكلية الهندسة،  تحت رعاية دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة.

موضوعات مقترحة

حضر الورشة 188 مشاركا يمثلون 12 كلية، و8 مراكز طبية ومستشفيات، و8 إدارات عامة.

وتحدث دكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الجامعة، عن النسب الكربونية العالية في المجال الطبي عموما، والعمل على تحويل التنقل داخل المستشفيات بالباصات الكهربائية وغيرها من التحديات وشكر منظمي الحدث وقيادات الجامعة.

وأعرب دكتور ياسر الجمل ممثل جهاز شئون البيئة خلال كلمته عن حرص الجهاز علي التعاون مع الجامعة في شتي المجالات.

وقدمت دكتورة سونيا سامي، طلبة من الإدارة العامة للمشروعات البيئية وباحثة في الكيمياء، مفهوم البصمة الكربونية، وعن طرق حسابها، وكيفية خفضها، وعن الممارسات التي يجب اتباعها لتجنب مخاطر ارتفاع البصمة الكربونية والتقليل من آثارها.

 وناقش دكتور مسعد سلامة وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث العلاقات المتبادلة بين الإنسان والبصمة الكربونية والمناخ، مؤكدا حرص الدولة على تنفيذ الاتفاقات الدولية في هذا الشأن، ودعا لتنفيذ مبادرة مع الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع بعنوان "إستراتيجية الجامعة لخفض النسبة الكربونية بالجامعة".

وتناول دكتور محمد شوقي أبو ليلة أستاذ العمارة ورئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، الحديث عن كيف يمكن للبصمة الكربونية التأثير على المناخ، وعن آلية تقليلها كما تحدث عن عملية البناء المستدام والاستدامة بشكل عام، كما تحدث عن إستراتيجيات خفض البصمة الكربونية في صناعة المباني.

 


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: