Close ad

غرفة صناعة الحبوب: تسليم المخابز البلدية حصة مضاعفة من الدقيق استعدادا لعيد الأضحى

10-6-2024 | 13:08
غرفة صناعة الحبوب تسليم المخابز البلدية حصة مضاعفة من الدقيق استعدادا لعيد الأضحىالخبز
عبدالفتاح حجاب

أعلن عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، استمرار تشغيل المطاحن التي تنتج الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز المدعم حتى يوم السبت المقبل، وقفة عيد الأضحى المبارك.

موضوعات مقترحة

وأوضح أنه اعتبارا من غد الثلاثاء، ستقوم مطاحن " القطاع العام والخاص" بتسليم المخابز البلدية  حصة مضاعفة من الدقيق حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك لضمان وجود مخزون من الدقيق  لمدة 4 أيام (عيد الأضحى المبارك) لدى المخابز، وهى نفس الفترة الى ستحصل المطاحن خلاها على إجازة.

وأشار  السلامونى الى ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى من المزارعين إلى ما يقرب من 3.3 مليون طن قمح حتى الآن، مما يشير إلى نتائج إيجابية في الموسم الحالي، خاصة بعد زيادة سعر أردب القمح هذا العام إلى 2000 جنيه لتشجيع المزارعين على التوريد.

ولفت  إلى أن نسبة الفاقد من الأقماح في الماضي كانت تتراوح من 10 إلى 15%، بسبب سوء التخزين في الأماكن المكشوفة وبعد تبني الدولة المشروع القومي للصوامع ساهم في الحد من كميات الأقماح التي كانت تهدر فى الماضي، مما يؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية الحالية بالقمح المحلى المخصص لإنتاج الخبز المدعم بشكل جيد ومطابق للمواصفات القياسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: