Close ad

ملخص اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة.. تصوير ونشر وضبط متورطين وتوزيع أوراق الإجابات مبكرًا

10-6-2024 | 12:43
ملخص اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة تصوير ونشر وضبط متورطين وتوزيع أوراق الإجابات مبكرًاامتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
أحمد حافظ

انتهى اليوم الأول، من امتحانات الثانوية العامة، رسميًا، قبل قليل، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف، بعد أن أدى الطلاب امتحانات اليوم، على فترتين، الأولى كانت بمادة التربية الدينية، والثانية بمادة التربية الوطنية.

موضوعات مقترحة

وضبطت وزارة التربية والتعليم، ثلاثة طلاب لقيامهم بتصوير ونشر الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما كان لافتا إلى أن عملية التصوير والنشر تمت بعد مرور نصف الوقت الأصلي للامتحان، بينما كان يحدث في السنوات الماضية أن يحدث ذلك بعد بدء الامتحان بساعات، مما دفع صفحات الغش الإلكتروني للاستغاثة بالطلاب كي يُسرعوا بإرسال أوراق الأسئلة إليهم، وفق ما رصدته "بوابة الأهرام".

وضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أسئلة امتحان التربية الدينية، في محافظة كفر الشيخ، وذلك بعد دقائق من خروجه ورقة أسئلته على صفحات التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

من ناحية ثانية، تم ضبط طالبين أحدهما بلجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والآخر بمحافظة بني سويف قاما بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعتين على الفور، فيما وجه وزير التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضًا حيال الملاحظين داخل اللجنتين.

وخضع جميع طلاب الثانوية العامة للتفتيش، اليوم، على مرحلتين، الأولى عند الدخول من بوابات المدارس، والثانية بعد مرور نصف ساعة من الوقت الأصلي للامتحان، من خلال تمرير عصا إلكترونية على أجساد الطلاب في هدوء ودون إزعاج للتأكد من عدم احتفاظهم بأدوات غش.

يأتي ذلك، فيما تم تشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان الجمهورية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وتم تطبيق قرار وزير التربية والتعليم بدخول الطلاب إلى اللجان مبكرا، قبل الساعة التاسعة، وتسليم أوراق الإجابات لهم، لتسجيل بياناتهم قبل بدء الوقت الأصلي للامتحان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة