Close ad

سميحة أيوب.. نجمة الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري

10-6-2024 | 12:35
سميحة أيوب نجمة الدورة  للمهرجان القومي للمسرح المصريسميحة أيوب
منة الله الأبيض

شكّل اختيار الفنانة القديرة سميحة أيوب، الملقبة باسم "سيدة المسرح المصري"، شخصية الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري إضافة كبيرة، باعتبارها رمزًا مسرحيًا كبيرًا على الصعيد المصري والعربي.

موضوعات مقترحة

وساهمت الفنانة الكبيرة في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية، وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير، ويستعد المهرجان القومي للمسرح المصري لتكريمها وإنتاج فيلم عن حياتها الفنية والسيناريو يكتبه نادر صلاح الدين، ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق.

وتعد الفنانة الكبيرة علامة للتميز والجودة الفنية إضافة إلي دماثة خلقها وتواضعها، فهي مثالا يحتذي به لكل فنانة أو فنان صاعد، ولها مسيرة حافلة وهي رمز خالد للفن العربى، ورصيدها تجاوز الـ450 عملا، وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا، وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا . 

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعالياته خلال شهر يونيه وتستمر حتي انطلاقه في منتصف يوليو، وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها، وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتي ختامه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: