Close ad

انطلاق مؤتمر أبل العالمي للمطورين 2024 اليوم

10-6-2024 | 12:47
انطلاق مؤتمر أبل العالمي للمطورين  اليومأرشيفية

ينطلق اليوم الإثنين مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين، ومن المرجح أن يكون المؤتمر نقطة إطلاق لدفع  صانع "أيفون" إلى أن يصبحَ لاعبا رئيسيًا في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

موضوعات مقترحة

ومن المتوقع أن يكونَ مؤتمر "WWDC" العامَ الحالي، أحد أكثر أحداث شركة Apple المتوقعة منذ سنوات، بمثابةِ نقطة إطلاق لدفع الشركة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث ستطرح الشركة مجموعةً من الميزات التي تُطلق عليها اسم Apple Intelligence، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج.

وعلى الرغم من أن "أبل" كانت سباقة في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي استخدمته في معالجة الصور ومساعد Siri الرقمي، إلا أنه يُنظر إليها الآن على أنها متأخرة، خاصة بعد إطلاق ChatGPT وغيرها من التقنيات المتطورة في مجال الـ AI خلال العامين الماضيين.

وسيتضمن مؤتمر المطورين جلسات وورشات عمل عبر الإنترنت حتى يتمكن المطورون من التعرف على المزايا والبرامج الجديدة التي ستعلن أثناء المؤتمر.

وسيتضمن المؤتمر الكلمة الافتتاحية من أجل الكشف عن أنظمة "آي أو إس 18″، و"آيباد أو إس 18″، و"تي في أو إس 18″، و"ماك أو إس 15″، و"واتش أو إس 11″، و"فيجين أو إس 2".

وإلى جانب إعلان الأنظمة الجديدة من المقرر أن تكشف الشركة عن مزايا وبرامج جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي موجهة إلى المستخدمين والمطورين على حد سواء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: