Close ad

"التعليم" تحقق في صحة الأسئلة المتداولة لامتحان التربية الوطنية للثانوية العامة

10-6-2024 | 11:58
 التعليم  تحقق في صحة الأسئلة المتداولة لامتحان التربية الوطنية للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

بدأت صفحات الغش الإلكتروني، تداول أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة الذي يؤديه الطلاب، الآن، داخل اللجان، وذلك بعد مرور 45 دقيقة من عدم تصوير أي سؤال.

موضوعات مقترحة

وأكد مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لـ"بوابة الأهرام"، أنه يجري التحقق من صحة ورقة الأسئلة المتداولة، للوقوف على مدى تبعيتها لامتحان اليوم أم لا، مشيرا إلى أنه يمكن بسهولة الوصول إلى الطالب المتورط في التصوير والنشر، حال تبين صحة الأسئلة.

وأدى طلاب الثانوية العامة، في الفترة الأولى من اليوم، امتحان مادة التربية الدينية، ونجحت غرفة العمليات المركزية بالوزارة في الوصول إلى الطالب المتورط في تصوير ونشر أجزاء من امتحان الدين على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك، فيما منعت لجان امتحانات الثانوية العامة دخول الطلاب ومعهم سماعات وساعات ونظارات مبرمجة، حيث تم سحب هذه الأجهزة من الطلاب قبيل دخولهم إلى اللجان، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكترونية للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: