Close ad

بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لاستكمال مناقشة دراسة حول الشباب والذكاء الاصطناعي

10-6-2024 | 12:06
بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لاستكمال مناقشة دراسة حول الشباب والذكاء الاصطناعيالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
محمد على السيد

بدأت منذ قليل اليوم الإثنين الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

موضوعات مقترحة

ويواصل المجلس اليوم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن دراسة بعنوان : «الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات».

وكان المجلس قد بدا أمس مناقشة الدراسة بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نفين الكيلانى، وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية

وأكد النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة مقرر الدراسة حرص القيادة السياسية على تشجيع الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة خاصة مجال الذكاء الاصطناعي.

وطرحت الدراسة حزمة مجمعة من التوصيات فى شأن الاستفادة من تطورات الذكاء الاصطناعي منها تهيئة البيئة الداعمة لدخول عصر الذكاء الاصطناعى سواء من خلال العمل على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار فى مجال الذكاء الاصطناعى واستقطاب استثماراته، أو من خلال إعداد الكفاءات من الشباب للانخراط فى هذا المجال عبر استحداث البرامج الأكاديمية والتدريبية فى مجالات الصناعات المتقدمة وكذلك عبر إرسال بعثات إلى الجامعات المتميزة فى العالم فى هذا المجال.

كما أوصت الدراسة بإعداد استراتيجيات دقيقة وتفصيلية لجميع جوانب المخاطر الناجمة عن استخدامات الذكاء الاصطناعي

وبعد مناقشات موسعة، والاستماع لتعقيب وزيري الثقافة، والتعليم العالي، وقرر المجلس استكمال مناقشة الدراسة المقدمة عن الشباب والذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات لجلسة قادمة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة