Close ad

بدء امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة مع استمرار تشغيل كاميرات المراقبة في جميع اللجان

10-6-2024 | 10:58
بدء امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة مع استمرار تشغيل كاميرات المراقبة في جميع اللجان امتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة، قبل قليل، توزيع أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية، على طلاب الثانوية العامة، في تمام الساعة الحادية عشر، بعد أن انتهى الطلاب في العاشرة والنصف من أداء امتحان مادة التربية الدينية.

موضوعات مقترحة

وتواصلت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، للتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان الامتحانات، حيث أن كلها مغطاة بالكاميرات.

ويتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توزيع أسئلة مادة التربية الوطنية، من داخل غرفة العمليات، ورصد كل ما يجري داخل اللجان من خلال كاميرات المراقبة.

ووجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بعدم فتح مظاريف أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية قبل الساعة الحادية عشر، على أن يكون ذلك أمام أعين الطلاب وفي وجود الملاحظين، لتطبيق السرية الكاملة.

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف من صباح اليوم والقيام بتفتيشهم من خلال أفراد الأمن الإداري المتواجدين باللجان، للكشف عن أدوات الغش الإلكتروني التي قد يمكن استخدامها في تصوير ونشر أجزاء من الأسئلة.

ويتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا، مع السماح للطلاب بالتواجد في فناء المدارس حتى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق وبعدها يدخلون اللجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة