Close ad

نقابة المهن التعليمية تشكل غرفة عمليات لمتابعة المعلمين بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة

10-6-2024 | 09:18
نقابة المهن التعليمية تشكل غرفة عمليات لمتابعة المعلمين بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامةخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
أحمد عبد العظيم عامر

شكلت نقابة المهن التعليمية، غرفة عمليات رئيسية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، لمتابعة المعلمين المنتدبين في أعمال امتحانات الثانوية العامة. 

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الإثنين والمستمر حتى 20 يوليو المقبل.

وقد وجه نقيب المعلمين بتقديم كافة أشكال الدعم لهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية بالمحافظات، حرصا على سرعة حل أى عقبات تواجههم . 

توفير احتياجات المعلمين

كما وجه نقيب المعلمين ، جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى الجمهورية، بضرورة متابعة تجهيز استراحات المراقبين والملاحظين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حرصا على توفير كافة سبل الراحة لهم ، وتوفير أى نواقص يحتاجها المعلمين داخل الاستراحات. 

دور غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة للمهن التعليمية

وأضاف "الزناتي"، أن غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة للمهن التعليمية ، سوف تكون على تواصل مستمر مع 53 نقابة فرعية للمعلمين و 320 لجنة نقابية فى جميع محافظات الجمهورية ، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفى الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات. 

وأكد نقيب المعلمين، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى محافظات الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم فى جو آمن ومستقر. 

وشدد نقيب المعلمين على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، بضرورة أن تكون هناك متابعة دائمة وتواصل مباشر مع المعلمين على أرض الواقع ، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين المشاركين فى أعمال المراقبة والملاحظة ورؤساء اللجان الامتحانية، والتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل قد تواجههم ، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات، مع رفع تقارير على مدار الساعة لغرفة العمليات الرئيسية بالنقابة العامة عن أي مشكلة تواجه المعلمين المشاركين في الامتحانات، والعمل على حلها فورا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة