Close ad

103872 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم في القاهرة

10-6-2024 | 07:08
 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم في القاهرة امتحانات الثانوية العامة في القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

يؤدي اليوم الإثنين، ١٠٣٨٧٢ طالبا وطالبة، موزعين على ٢٥٦ لجنة في القاهرة، امتحانات الثانوية العامة، والتي تنطلق اليوم، وسط إجراءات وقائية وأمنية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت محافظة القاهرة، في بيان رسمي لها، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية - علوم على مستوى المحافظة ٣٤٤٩٦ طالبا وطالبة، و ٢٣٨٨٥ طالبا وطالبة بشعبة علمى رياضة، و ٣٦٦٩٠ طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، بإجمالى ٩٥٠٧١ طالبا وطالبة، بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع، والمقرر أن تجرى بدءًا من اليوم الإثنين.

وحدد وزير التربية والتعليم، عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال حجازي، إنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي ٢٥ سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة ٢٥ سؤالًا، وتقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وأكد الوزير، أن امتحان مادة الاقتصاد يتكون من ٢٥ سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من ١٧ سؤالا، بإجمالي ٢٥ درجة.

اتخاذ تدابير وقائية 

شدد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على مديري الإدارات التعليمية، بالمرور الدوري على اللجان التي سيتم عقد الامتحان بها، للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، مع التأكد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث،  ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

المحيط الخارجي للمدارس مقار اللجان الامتحانية 

كما شدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى ستجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

تنظيم حركة المرور

نسقت محافظة القاهرة مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية، مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات 

 كلف اللواء خالد عبدالعال، مديري المديريات التعليمية بتطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغ، حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية(موبايل، سماعات، سماعات سمارت).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: