Close ad

36 ألفا و721 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى 401 لجنة بالمنوفية

10-6-2024 | 06:08
 ألفا و طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة فى  لجنة بالمنوفية لجان الثانوية العامة بمحافظة المنوفية
المنوفية - إسراء قنديل

يؤدى 36 ألفا، و721 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة، بمحافظة المنوفية، والتى تنطلق اليوم الإثنين، ب 104 لجان امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، حيث يؤدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين أوراق الأسئلة والأجوبة وتأمين خطوط سيرها.

موضوعات مقترحة

وأكد محمود الفولى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية،  بأنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة، حيث تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتوفير أجواء مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر، مشيرا إلى أنه تم توفير 22 استراحة للملاحظين والمشاركين في العملية الامتحانية.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كشف عن تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع، والمقرر أن تجرى بدءًا من اليوم الإثنين.

وحدد وزير التربية والتعليم عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2024، وقال حجازي، إنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي ٢٥ سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة ٢٥ سؤالًا، وتقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وأكد وزير التعليم، أن امتحان مادة الاقتصاد يتكون من ٢٥ سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من ١٧ سؤالا، بإجمالي ٢٥ درجة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: