Close ad

113 لجنة جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالغربية| صور

10-6-2024 | 06:14
 لجنة جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالغربية| صور113 لجنة جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة في الغربية
الغربية- محمد مبروك

تنطلق فى محافظة الغربية، اليوم الإثنين أول أيام امتحانات الثانوية العامة، داخل 113  لجنة مجهزة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لـ 40 ألفا و661 طالبا وطالبة لأداء الامتحانات.

موضوعات مقترحة

رفع درجة الاستعداد القصوى
كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

تجهيز اللجان والسماح بالمراوح
وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أنه  تم تجهيز اللجان، والسماح بوجود مراوح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات، كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية ومجالس المدن والأحياء لتأمين محيط اللجان من الخارج وتكثيف أعمال النظافة حولها، وكذلك التنسيق مع الصحة والتأمين الصحى والإسعاف، لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية حال حدوث طوارئ صحية .

تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة
وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كشف عن تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع، والمقرر أن تجرى بدءًا من اليوم الإثنين.

وحدد وزير التربية والتعليم عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال حجازي، إنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي ٢٥ سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة ٢٥ سؤالًا، وتقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وأكد وزير التعليم، أن امتحان مادة الاقتصاد يتكون من ٢٥ سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من ١٧ سؤالا، بإجمالي ٢٥ درجة.


113 لجنة جاهزة لاستقبال 40 ألف طالب وطالبة بالغربية113 لجنة جاهزة لاستقبال 40 ألف طالب وطالبة بالغربية

113 لجنة جاهزة لاستقبال 40 ألف طالب وطالبة بالغربية113 لجنة جاهزة لاستقبال 40 ألف طالب وطالبة بالغربية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة