Close ad

«​الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال أيام | صور

9-6-2024 | 23:59
;​الأرصاد; تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال أيام | صور حالة الطقس ـ أرشيفية
دينا المراغي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عودة ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد من الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن شهدت المحافظات انخفاضا طفيفا بقيم  من (٤:٣) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، منذ أمس السبت، وتستمر حتى اليوم الإثنين.

موضوعات مقترحة

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان رسمي، إلى أن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض حتى يوم الثلاثاء المقبل، على أن تعاود الارتفاع التدريجي مرة أخرى.


وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، حيث يسود خلال الفترة المشار إليها طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.


الأرصاد تؤكد وجود نشاط للرياح 

وأكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن هناك نشاطا للرياح المعتدلة على كافة الأنحاء، وعلى فترات متباعدة من اليوم، مشيرة إلى أن نشاط الرياح يستمر حتى نهاية الفترة المشار إليها.

ارتفاع الأمواج 

وأشارت الأرصاد الجوية إلي استقرار حركة للملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليصل ارتفاع الأمواج على المتوسط من متر الي 1,75 واعتدال أيضا في الملاحة البحرية على البحر الأحمر، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2,5 متر 


وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الإثنين وحتى السبت المقبل:


حالة الطقسحالة الطقس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: