Close ad

وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من خطأ كارثي في الإجابة على الامتحانات.. غدًا

9-6-2024 | 23:00
وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من خطأ كارثي في الإجابة على الامتحانات غدًاوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
أحمد حافظ

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة، لن يعتد بها.

موضوعات مقترحة

أضاف الوزير، أنه من الخطأ أن يجيب الطالب في البوكليت وبعدها يقوم بنقل الإجابة في البابل شيت، لأن الطالب قد يقوم بترحيل الإجابة لسؤال واحد ما يجعله يختار كل الإجابات الخاصة بالامتحان بشكل خاطئ.

أوضح الدكتور رضا حجازي، أن الطالب عندنا يذهب إلى اللجنة مبكرًا سيحصل على أوراق الإجابة مبكرا قبل بدء الامتحان بعشر دقائق ليكتب ويسجل بياناته، حتى لا يضيع وقته بعد ذلك في هذه البيانات، لكن بشرط أن يذهب للجنة مبكرا ويخضع للتفتيش.

وكشف الدكتور رضا حجازي، تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع المقرر أن تنطلق ابتداء من غد الإثنين.

وقال حجازي، إنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي عدد ٢٥ سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.
وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة أيضا بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالي عدد أسئلة ٢٥ سؤالًا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وأكد وزير التعليم، أنه فيما يخص امتحان مادة الاقتصاد، فإن عدد الأسئلة ٢٥ سؤالا، بدرجة واحدة لكل منهم، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، فيما تقرر أن يكون امتحان مادة الإحصاء من ١٧ سؤالا، بإجمالي ٢٥ درجة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: