Close ad

بعد استقالة جانتس.. بن جفير يطالب نتنياهو بضمه وآخرين إلى حكومة الحرب الإسرائيلية

10-6-2024 | 01:02
بعد استقالة جانتس بن جفير يطالب نتنياهو بضمه وآخرين إلى حكومة الحرب الإسرائيليةوزير الأمن القومي الإسرائيلي المُتطرف إيتمار بن جفير
أ ش أ

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضمه وآخرين إلى مجلس الحرب الإسرائيلي، في أعقاب استقالة الوزير بيني جانتس.

موضوعات مقترحة

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" –على نشرتها الإنجليزية– أن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير أرسل رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يطالبه بضم أعضاء جدد –على وجه التحديد هو نفسه– إلى حكومة الحرب، بعد انسحاب بيني جانتس وحزب الوحدة الوطنية من الائتلاف.

وقال بن جفير –في رسالة إلى نتنياهو نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي– إن تشكيل الحكومة حتى الآن لا يشمل سوى الوزراء الذين يتبعون الحِكمة القديمة المقبولة للجيش، مع تجاهل الباقي ومنعهم، ولقد حان الوقت لجلب الوزراء الذين "حذروا من وجهة النظر هذه التي أدرك الجميع اليوم بأنها خاطئة"، وطالب بضمه إلى الحكومة المكونة من ثلاثة أعضاء.

كان بن جفير –الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مثير للجدل– قد أشار –في وقت سابق– إلى أنه يعتزم التنافس من أجل الحصول على سلطة أكبر لنفسه ولحزبه اليميني المتطرف "عوتسما يهوديت"، في أعقاب استقالة جانتس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: