Close ad

مديريات التعليم بالمحافظات ترفع حالة الطوارئ لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

9-6-2024 | 22:43
مديريات التعليم بالمحافظات ترفع حالة الطوارئ لاستقبال امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

رفعت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات حالة الطوارئ تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والتي ستبدأ غدا الإثنين، وسط إجراءات وقائية وأمنية مشددة.

موضوعات مقترحة

محافظة القاهرة

صرح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بأنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها يوم الإثنين 10 يونيو 2024.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في بيان رسمي لها، أن إجمالى عدد الطلاب بالثانوية العامة بالقاهرة (103872)، موزعين على (256) لجنة، حيث يؤدي الامتحانات (34496) طالبا وطالبة بشعبة علمى علوم و(23885) طالبا وطالبة بشعبة علمى رياضة،(36690) طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية،(8801) طالب وطالبة بالمدارس الدولية.

محافظتا الجيزة والقليوبية

رفعت كلاهما درجة الاستعداد، مع تأمين اللجان ومقار استراحات المراقبين، كما قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين برفع جميع الإشغالات من محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية.

محافظة سوهاج

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي  2024، غدا الإثنين 10 يونيو الحالي، والتى تختتم 20 يوليو المقبل.

وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 27 ألفا و733 طالبا وطالبة موزعين على 74 لجنة، وعدد 12 لجنة احتياطي، مشيرا إلى أن المديرية قد أنهت جميع استعداداتها لانطلاق الامتحانات، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من المديريات الخدمية، والجهات الأمنية، والوحدات المحلية.

وأكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة التنسيق والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أية بلاغات والتعامل معها بشكل فوري، وكلف رؤساء المدن بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة بمحيط اللجان، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

محافظة الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة قد أنهت استعداداتها لانطلاق مارثون الثانوية العامة، حيث يؤدي 40661 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الثانوية داخل 113 لجنة على مستوى المحافظة تم تجهيزها وفرشها وتنظيف المقاعد وتزويدها بوسائل التهوية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر

محافظة كفر الشيخ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ، لمتابعة استراحات الثانوية العامة، تنفيذا لتوجيهات جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، لاستقبال المشاركين في أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م، والتي ستبدأ غداً الإثنين، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

محافظة البحر الأحمر

عقد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، اجتماعًا بحث خلاله الاستعداد للامتحانات مع رؤساء لجان امتحان الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها غدا الإثنين، في حضور مصطفى عبده، وكيل المديرية، وفايزة أحمد، مدير عام التعليم العام، ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية، والدكتور أحمد حسين، مدير إدارة الغردقة التعليمية.

محافظة الدقهلية

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأحد، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات شهادة الثانوية العامة، بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحل المشكلات فورا.

محافظة الإسكندرية

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز 140 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية.

كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات.

في سياق متصل، رفعت محافظات (قنا، أسيوط، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، مطروح، جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية) الطوارئ لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة