Close ad

البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية مع «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب»

10-6-2024 | 00:04
البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية  مع ;دوار بحر; و;الثأر ورحلة العذاب;قصر ثقافة روض الفرج

شهد قصر ثقافة روض الفرج مساء اليوم العرض المسرحي "دوار بحر" لفرقة عين حلوان، تأليف محمد علي إبراهيم، إخراج محمد مصطفي، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الجاري، والذي يمثل فرصة رائعة لاكتشاف المزيد من المواهب الجديدة.

موضوعات مقترحة

 دوار بحر

العرض يناقش عدة قضايا مجتمعية كانتشار الثأر والصراع على السلطة، بإحدي قرى صعيد مصر خلال فترة الستينيات.

 الثأر ورحلة العذاب

وعلى مسرح السامر بالعجوزة يعرض الليلة العرض المسرحي "الثأر ورحلة العذاب" تأليف أبو العلا السلاموني، إخراج محمد عبد المحسن.

وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والفانتازيا حول فتاة تمتلك قدرات خارقة وتعيش وسط إحدى القبائل، ويسعى بعض سكان هذه القبيلة لاستخدام قدراتها الخاصة في تحقيق مطامعهم الشخصية، حتى تظهر أحد الأرواح لمساعدتها في الهروب من القبيلة مقابل شرط غريب.

 لجنة التحكيم

العروض تقدم بحضور لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الجاري.


البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية مع  دوار بحر  و الثأر ورحلة العذاب  البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية مع دوار بحر و الثأر ورحلة العذاب

البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية مع  دوار بحر  و الثأر ورحلة العذاب  البحث عن المواهب في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية مع دوار بحر و الثأر ورحلة العذاب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة