Close ad

أحمد عيد راعي غنم في "أهل الكهف"| خاص

10-6-2024 | 05:17
أحمد عيد راعي غنم في  أهل الكهف | خاصأحمد عيد
آيات الأمين

تحدث الفنان أحمد عيد عن تحضيره لفيلم أهل الكهف قائلا:"سبق وقرأت الرواية التي قدمها الراحل توفيق الحكيم، وهي مختلفة عن المعالجة السينمائية لأيمن بهجت قمر، خاصة وأن أهل الكهف هي قصة غير معلومة الأشخاص والأماكن والزمان ومن حق أي مبدع يقدمها ولكن لابد أن لا يخرج عن السياق الديني ولا بد من وجود الثوابت. 

موضوعات مقترحة

وعن الشخصية التي يقدمها ضمن أحداث فيلم أهل الكهف قال أحمد عيد في تصريح لبوابة الأهرام :"سأقدم في أحدث الفيلم  شخصية واحد من أهل الكهف وهو شخصية راعي الغنم.


عن فيلم أهل الكهف

فيلم "أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: