Close ad

محافظ الشرقية: مستعدون لماراثون امتحانات الثانوية العامة غدًا

9-6-2024 | 18:44
محافظ الشرقية مستعدون لماراثون امتحانات الثانوية العامة غدًاالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - عادل الشاعر

أعلن الدكتور ممدوح محافظ الشرقية، أن الجهاز الإداري ومديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال مارثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتي تقرر انطلاقها غدا الاثنين، بمختلف الإدارات التعليمية.

موضوعات مقترحة

أول أيام الامتحانات

قال المحافظ إن غدا سوف يؤدي الطلاب الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 من الشهر القادم، حيث يمتحن الطلاب مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

إحصائيات وأرقام

أكد المحافظ أن طلاب الثانوية العامة بلغ عددهم 51 ألفا و668 طالبا وطالبة موزعين علي 149 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بالشرقية.

توجيهات عامة

كان محافظ الشرقية قد أعطى توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس وكذلك ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع للجان الامتحانية وتزويدها بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وكذلك الانتهاء من تجهيز الاستراحات المخصصة للمشاركين في العملية الامتحانية والتأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وكذلك التنسيق مع قطاعات كهرباء الشرقية للتأكيد علي عدم قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات مع وتوفير مصدر بديل للكهرباء في حالات الطوارئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: