Close ad

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر يعقد اجتماعا موسعًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة| صور

9-6-2024 | 18:34
وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر يعقد اجتماعا موسعًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة| صور اجتماع موسع مع رؤساء لجان الثانوية العامة
البحر الأحمر - على الطيرى

عقد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، اجتماعًا مع رؤساء لجان امتحان الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها غدا الاثنين، في حضور مصطفى عبده، وكيل المديرية، وفايزة أحمد، مدير عام التعليم العام، ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية، والدكتور أحمد حسين، مدير إدارة الغردقة التعليمية.

موضوعات مقترحة

توفير المناخ المناسب للطلاب

طالب وكيل وزارة التربية والتعليم، رؤساء اللجان، بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم،  مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان، وعدم السماح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان.

سواء من الطلبة أو الملاحظين

وأكد وكيل التعليم، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والإطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الامتحان، موجهاً بأن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.

التصرف في المواقف

واستعرض وكيل الوزارة، كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح والتعامل حيال تلك المواقف سارداً بعض النقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

تعليمات لرؤساء اللجان والملاحظين

وأكد منير، على رؤساء اللجان، بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته على أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت )،  مع  ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لإستلام صناديق الأسئلة، مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان.


 اجتماعا موسعًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة اجتماعا موسعًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة